التأملات الروحية والخواطر الفكرية

عن التوبه

ما دامت الخطية هي انفصال عن الله ، فالتوبة إذن هي رجوع إلي الله

ومادامت الخطية خصومه مع الله ، تكون التوبة هي الصلح مع الله

التوبة هي قلب جديد طاهر ، يمنحه الرب للخطاه ، يحبونه به

و التوبة هي القناة التي توصل إستحقاقات الدم من الصليب

إنها يد الله الممدوه ، يطلب أن يصالحك

التوبة هي بداية رحلة طويله إلي حياة النقاوة فالذي لم يبدأ التوبة حتي الآن ، أي لم يبدأ أول الطريق ، كيف تراه سيصل إذن إلي نهايته .

دم المسيح "يطهرنا من كل خطية" ولكنه لا يطهرنا إلا من كل خطية نتوب عنها .

لولا الكنيسة ، لكن كل شعور روحي ينبت في الإنسان تختنقه اشواك العالم فيذبل ويجف .

لو عرفت أنك إبن الله ، فلن تخطئ كذلك ، لأن الإبن يجب أن يشبه أباه …

ما أسهل أن نفتخر افتخاراً باطلاً ونقول إننا أولاد الله ، وأعمالنا
لا تدل علي ذلك …

هل نحن نحيا كأولاد لله ، حتي ندعي أولادة ؟

إن كان من تواضعك يارب من محبتك ، قد دعوتني إبناً لك … إلا أنني بأعمالي برهنت علي أنني لا أستحق أن أدعي لك إبناً … إجعلني كأحد اجرائك … إن أبوتك لي – وإن كانت تشرفني جداً – إلا أنها تسحقني سحقاً ، وتشعرني بالفارق الكبير بين ما انا كائن فيه وما ينبغي أن أكونه

إن سمكة صغيرة يمكن أن تقاوم التيار وتسير عكسه ، لأن فيها حياة ، بينما كتلة ضخمة من الخشب ، يمكن أن يجرفها التيار ، لأنه لا إرادة لها . فكن قوى الشخصية ليمكنك أن تتوب

++++++++++++++++++++++++++

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

معاني الكلمات في الأصحاح

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

Please consider supporting us by disabling your ad blocker!